الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*ورشة عمل عن قانون الجمعيات الأهلية بسوهاج

المصدر: بوابة الجمهورية 18/9/2014

سوهاج - حربي عبدالهادي

أكد محمود عتيق محافظ سوهاج، أنه تم انعقاد ورشة عمل لمناقشة قانون الجمعيات الأهلية والتي نظمها الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية تحت رعاية الدكتورة غادة والي وزير التضامن الاجتماعي لتكون ورشة العمل الرابعة على مستوى الجمهورية.

وقال المحافظ: "حضر الورشة طلعت عبدالقوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات بالقاهرة والهام سليم حنا وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسوهاج وأحمد نصحي رئيس الاتحاد الإقليمي بسوهاج وعدد من ممثلي تسع محافظات من المنيا وحتي أسوان والوادي الجديد والبحر الأحمر وعدد من السادة مديري مديريات التضامن الاجتماعي ورئيس وأعضاء الاتحاد الاقليمي وممثلي الجمعيات الأهلية".

 اكد محافظ سوهاج أهمية العمل الأهلي خلال الفترة القادمة خاصة ما نواجهه من تحديات صعبة وقرارات مهمة ومتتالية من الرئيس السيسي من إنشاء قناة السويس إلي الساحل الشمالي الغربي إلي ترسيم حدود المحافظات.

 أشار إلى أن ذلك يتطلب منا اتباع سياسة النفس الطويل لإنهاء تلك المشروعات في أسرع وقت وهنا يظهر أهمية دور الجمعيات الأهلية في نشر التوعية بين الأفراد والمواطنين خاصة ما يقوم به اعداء الوطن من احراق وتدمير لمحطات وأعمدة الكهرباء في الفترة الأخيرة وغيرها لزعزعة الاستقرار وثقة الشعب والمواطنين في الرئيس والحكومة.

 أوضح المحافظ أهمية ان يكون دور المجتمع المدني علي قدر ومكانة مصر مما يدفع الدولة للتقدم ومواجهة التحديات الكبيرة فالحكومة وحدها لاتستطيع الإيفاء بكامل التزاماتها دون دور حقيقي وفاعل لمنظمات المجتمع المدني والتي يجب أن يكون عملها خالصا لله والوطن دون أية أغراض أو مصالح شخصية أو حزبية.

 أشارت الهام سليم حنا وكيل وزارة التضامن بسوهاج إلي أن الحوارات والنقاشات خلال الورشة تتركز حول القانون 84 لسنة 2002 والمسودة المقترحة من وزارة التضامن الاجتماعي 2012، ومسودة اللجنة العليا للعمل الأهلي 2013، ومسودة وزارة التضامن الاجتماعي 2014، حيث سيتم عرض التوصيات التي ستخرج بها الورشة في المؤتمر الختامي بالقاهرة ضمن توصيات باقي الورش المنفذة في المحافظات الأخري لإعداد مسودة قانون للجمعيات والمؤسسات الأهلية تمهيدا لإرساله لمجلس الوزراء لعرضه بعد ذلك علي رئيس الجمهورية لإصدار قرار بالقانون أو تأجيله لعرضه علي مجلس النواب فور انتخابه.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع